عوامل نجاح حملتك الاعلانية
يواجه البعض من العاملين في مجال التسويق الإلكتروني أوقات كثيرة عدم توفيق في تحقيق حملة إعلانية ناجحة وده بيرجع للعديد من العوامل والمؤثرات التي قد تظن انها تتعلق بتقلبات السوق وحركة البيع والشراء وغيرها من العوامل الاقتصادية فقط ,لكن الحقيقة انه هناك العديد من العوامل الاخري , من المعروف أن المؤسسات الناجحة هي التي تحافظ علي معدل أداء عالي ومستمر من خلال خطة محددة الاهداف ومدي نجاحها والجهد المبذول بها...
ماهي عوامل نجاح الحملة الاعلانية ؟
علشان نقدر نجاوب علي السؤال بشكل صحيح محتاجين نحدد (الاهداف) بمعني ما هو الهدف من الحملة الاعلانية في المقام الاول ؟
"لن تسطيع قياس النجاح دون تحديد أهداف"
Photo by Hasan Albari from Pexels
|
أولا : تحديد الهدف :
- زيادة المبيعات ؟
- زيادة في معدل الزيارات لموقعك الألكتروني ؟
- بناء علامة تجارية ؟
- تحقيق إنتشار لمنتجك أو الخدمة التي تقدمها ؟
- ظهور موقعك في أعلي محركات البحث ؟
ثانياً : الجمهور المستهدف بالاعلان :
من المهم الاهتمام بعنصر الجمهور المستهدف لانه العميل المحتمل لذالك يجب تحديد الفئة الخاصة بجمهورك تحديد دقيق وجمع اكبر معلومات عن طبيعتهم واماكن تواجدهم أو المنطقة الجغرافية- الفئة العمرية -النوع - والمستوي التعليمي الخ, حتي تصل رسالتك بشكل صحيح وواضح ,لان تحديد جمهورك يجنبك خسارة ميزانياتك
ثالثاً : إدرس منافسيك :
انت لست وحيد في السوق هناك منافسين لك يقدمون نفس خدماتك أو منتجك ,من المهم التعرف عن منافسيك ومعرفة ما يقدمون للتعرف علي نقاط القوة والضعف بينك وبينهم ومدي تجاوب جمهورهم.
رابعاَ : المحتوي :
"المحتوي هو الملك" هي الجملة الشهيرة في وسط العاملين بالتسويق ,بالتاكيد محتوي جيد قادر علي جزب العملاء للتفاعل معاه وبالتالي تحقيق النتائج المطلوبة وينصح عدم الاعتماد علي نوع واحد من المحتوي (نصي-صورة-فيديو-انفوجرافيك) مع مراعاة المنصة
المستخدمة في التسويق .
خامساً : اختيار المنصة المناسبة للاعلان :
هناك العديد من المنصات الالكترونية المستخدمة في التسويق الالكتروني لكلا منها خصائصها وجمهورها والمحتوي المناسب ليها
لان عملائك ليسوا في مكان واحد وعليك أن تتواجد اينما يكونوا بمحتوي مناسب
سادساّ : التجربة و تحليل الاداء
حتي وان كان لديك خطة واضحة وأهداف محددة لابد من التجربة و التعديل للوصول لافضل أداء من خلال مراجعة تقارير الحملة ومؤشرات نجاح الاهداف وتجاوب الجمهور ثم الاستقرار علي النموذج الافضل
سابعاً : إعادة الاستهداف "Remarketing"
بناء علي نتائج حملتك وتقاريرها سيكون عليك إعادة استهداف جمهورك ال Remarketing هو بمثابة إنعاش لذاكرة عاميلك ودفعة له لاعادة النظر في منتجك أو إستكمال قرار الشراء اذا كان توقف في مرحلة ما.
يمكننا في نهاية المقال القول ان السر في نجاح أية حملة إعلانية هو الجهد المنظم والالتزام بخطة ذات أهداف واضحة من البداية يجب عليك أيضا أن تكون علي إطلاع باخر المستجدات في مجال التسويق الالكتروني لانه هناك دائما تطوير قد يساعدك علي تحقيق أهدافك بدقة وسهولة ...
No comments:
Post a Comment