اهلاً بكم من جديد و مقال اخر في التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي
كنا تحدثنا في المقال السابق عن اهمية الفيسبوك في مجال الديجتال ماركتينج واليوم سنتحدث عن منصه اخري و التي اذدات Insatgram شهرتها في السنوات الاخيرة و هي إنستجرام
دعنا في البداية كعاداتنا ان نتعرف عن بعض المعلومات الخاصة بنشاتها و تطورها
انستجرام هو احد تطبيقات الهاتف المجانية التي تعتمد علي تبادل الصور والفيديو بداية اطلاقه كانت عام 2010 علي يد
Kevin Systrom و Mike Krieger
في النصف الاول من عام 2012 قامت شركة فيسبوك بالاستحواذ بصفقة قيمتها بين ال 700 مليون دولار و المليار دولار
هائلة ادت الي مزيد من الانتشار و النجاح بين المستخدمين
بالتاكيد اصبح انستجرام هو احد اماكن تواجد شريحة كبيرة من المستهلكين للعديد من الانشطة و الأعمال التجارية
حتي انه في عام 2016 اطلق تحديث يسمي بي
Business profiles
و هو حساب او اكونت خاص باصحاب الاعمال يمكنهم من المزيد من الادوات و طرق التواصل بينهم و بين عملائهم
يقدر عدد مستخدمين إنستجرام في العالم بحوالي 800 مليون مستخدم تم مشاركة حوالي اكثر من 400 مليار صورة
يوفر تطبيق إنستجرام خدمة إالاعلانات من خلال مدير إعلانات فيسبوك Facebook Ad Manger
حيث يقدم عدة أنواع من الاعلانات للحملات التسويقية المختلفة
1-إعلانات الصور Photo Ads :
حيث يعتمد اعلانك علي صورة بجودة عالية و معبرة عن نشاطك و خد في اعتبارك انه لا يوجد متسع كافي لكتابة محتوي مع الصورة مثل Facebook ولكن يمكنك اضاف وصف او تعليق او رابط
2-إعلانات الفيديو Video Ads :
حيث يمكنك اضافة فيديو بمدة تصل حتي 60 ثانية
3- الاعلانات الدوارة Carousel Ads:
حيث يمكنك وضع عدة صور في الاعلان الواحد تصل الي 10 صور او مقاطع فيديو و يمكن المتصفح من التنقل بينها في نفس الاعلان
4- أعلانات القصص Stories Ads :
مثل الميزة التي اصبحت متوافرة في تطبيق Facebook Messenger حيث يشارك المستخدمين صورهم كا Story يمكنك عل انستجرام انشاء اعلان يظهر لمدة 3 ثواني تقريبا اثنا تصفح المستخدم للStories
هذه هي اهم انواع الاعلانات علي انستجرام ولكن لا تنسي ان المشاهير واصحاب الحسابات الموثقة الذين لديهم الافاً من المتابعين يكونون مؤثرين في متابعينهم و هي احد طرق الاعلان خاصة فيما يتعلق بالملابس و الاكسسورارت
رغم اختلاف منصات التسويق الالكتروني يبقي هناك ميزة مشتركة بينهم هي ان الاعلانات تصل الي المهتمين بها مثل ما قلنا في المقال السابق عن الفيسبوك يطبق علي انستجرام من حيث الاستهداف فا المهم هو تكون علي علم بمن هو الجمهور المستهدف و الفئة العمرية و المنطقة الجغرافية و ما هي اهداف حملاتك ؟
قد تكون اهدافك هي زيارة العميل لموقعك الالكتروني او ان تصلك منه مكالمة هاتفية او زيارة لموقع نشاطك
من المهم دراسة السوق و الاهداف قبل الاقدام علي حملة اعلانية
سنتعرف في المقال القادم اكثر عن الاعلانات عبر إنستجرام مثل تكلفة الاعلان وكيفية الاستهداف
No comments:
Post a Comment